الحركة تقدم 4 شكاوى بالنيابة عن أطفال تعرضوا لإساءة معاملة من الاحتلال

رام الله 1 تشرين الأول 2014– قدمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين، أربع شكاوى ثلاثة منها ضد مصلحة السجون و”الشاباك”، والرابعة ضد الشرطة الإسرائيلية، بالنيابة عن أربعة أطفال تعرضوا لإساءة معاملة خلال اعتقالهم والتحقيق معهم.

وتتراوح أعمار الأطفال الأربعة ما بين 16-17 عاما، ثلاثة منهم من قرية أوصرين بمحافظة نابلس، والرابع من بلدة العيزرية بمحافظة القدس.

وقال محامي الحركة إياد مسك إن أطفال قرية أوصرين تعرضوا للعزل الانفرادي والشبح خلال التحقيق معهم في مركز تحقيق “بيتح تكفا”، في حين تعرض “طفل العيزرية” للضرب المبرح خلال اعتقاله، ما أدى إلى كسر يده اليسرى، إضافة إلى رضوض في مختلف أنحاء جسده.

وأضاف مسك أن ما تعرض له الأطفال الأربعة يعتبر استمرارا للانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي لا تراعي أية اعتبارات إنسانية أو قانونية في التعامل معهم.

ويذكر أن الحركة قدمت شكوى في التاسع من شهر تموز الماضي ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن الطفل طاهر زياد طاهر الأقرع (17 عاما) من قلقيلية، الذي تعرض للضرب المبرح على يد قوات الاحتلال خلال اعتقاله، إلا أنها لم تتلق ردا حتى الآن، الأمر الذي يدل على أن هناك مماطلة في التحقيق بهذه الشكاوى.

وأكد مسك أن الحركة ستستمر بتقديم الشكاوى للجهات المختصة ضمن القنوات المتاحة قانونيا من أجل محاولة محاسبة المعتدين على الأطفال، رغم سياسة الإفلات من العقاب التي تنتهجها إسرائيل بحق أي جندي يمارس العنف ضد الفلسطينيين.

قد يعجبك أيضاً

“الخامس من نيسان”… ليكن يوم الطفل الفلسطيني يوما عالميا للتضامن مع أطفال فلسطين

رصاص الاحتلال يُصيب الطفلين سويدان وشراب بالشلل

أطفال يجلسون داخل مركبة محملة بأشياء مؤمنة بحبل بينما يفر الناس من رفح في جنوب قطاع غزة في 13 شباط/ فبراير 2024 تصوير محمد عابد/ وكالة فرانس برس

الاحتلال ما زال يعتبر الأطفال هدفا رئيسا في حربه على الشعب الفلسطيني

ابراهيم حشاش

طوال ثلاث دقائق…كلب للاحتلال ينهش جسد ابن ثلاث سنوات في مخيم بلاطة