مستوطنون يهاجمون باحثا ميدانيا في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال قرب جنين

رام الله 14 أيار 2022 – هاجم مستوطنون مساء الخميس الماضي، الثاني عشر من شهر أيار الجاري، الباحث الميداني في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، هاني نصار، بالقرب من جنين.

وأفادت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بأن عشرات المستوطنين- بحماية قوات الاحتلال- هاجموا الباحث نصار في حوالي الساعة 5:15 من مساء الخميس بالقرب من مستوطنة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما رشه جنود الاحتلال برذاذ الفلفل عندما حاول الدفاع عن نفسه ومركبته، بدل توفير الحماية له.

وأضافت “الحركة العالمية” أن الباحث نصار نقل إلى مركز صحي في قرية سيلة الظهر القريبة من المكان، حيث قدم له العلاج المناسب قبل أن يغادر.

وأكدت “الحركة العالمية” أن “عنف المستوطنين هو عنف تقره دولة الاحتلال، حيث تساعد قوات الاحتلال المستوطنين وتحميهم أثناء قيامهم بهجمات ضد الفلسطينيين”، مشيرة إلى أن “هذا الحادث يبرز كيف أن عنف المستوطنين المتفشي ضد الفلسطينيين يعود إلى الإفلات الممنهج من العقاب”.

انضم نصار إلى الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال كباحث ميداني عام 2011 ويعمل على توثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأطفال الفلسطينيين الذين يعيشون في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي الوقت الذي تعرض فيه للهجوم، كان نصار يقود مركبته جنوبا باتجاه نابلس بعد حضور اجتماع في جنين، حيث عمل على توثيق حالة تتعلق بإساءة معاملة طفل فلسطيني تحتجزه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يرتكب المستوطنون أعمال عنف ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم يوميًا في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة. وبين 1 كانون الثاني/يناير و18 نيسان/أبريل 2022، وثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (OCHA) 181 هجوما للمستوطنين الإسرائيليين ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

على إسرائيل، بصفتها قوة احتلال، بموجب القانون الإنساني الدولي، حماية السكان الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي. ومع ذلك، تظهر وثائق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن قوات الاحتلال كثيرا ما لا تتدخل لوقف أو منع هجمات المستوطنين، وفي كثير من الأحيان تحميهم أثناء قيامهم بهجمات وأعمال عنف ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وينتشر الإفلات من العقاب بالنسبة للمستوطنين الذين يهاجمون الفلسطينيين، وبحسب منظمة “ييش دين” الإسرائيلية لحقوق الإنسان، فإن 91% من التحقيقات في جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين أُغلقت دون تقديم لوائح اتهام.

قد يعجبك أيضاً

“الخامس من نيسان”… ليكن يوم الطفل الفلسطيني يوما عالميا للتضامن مع أطفال فلسطين

رصاص الاحتلال يُصيب الطفلين سويدان وشراب بالشلل

أطفال يجلسون داخل مركبة محملة بأشياء مؤمنة بحبل بينما يفر الناس من رفح في جنوب قطاع غزة في 13 شباط/ فبراير 2024 تصوير محمد عابد/ وكالة فرانس برس

الاحتلال ما زال يعتبر الأطفال هدفا رئيسا في حربه على الشعب الفلسطيني

ابراهيم حشاش

طوال ثلاث دقائق…كلب للاحتلال ينهش جسد ابن ثلاث سنوات في مخيم بلاطة